خدمات

المركز العلمي الألماني يقدم بعثات للباحثين المصريين المتميزين

الأربعاء 03/ديسمبر/2014 - 05:02 م
السبورة
 
نظم المركز العلمي الألماني في الثالث من ديسمبر 2014 بتنظيم فاعلية للباحثين المصريين المتميزين

بعنوان"فرص البحث العلمي في المانيا للحاصلين على الدكتوراه"

وبدأت فاعليات هذا اليوم بكلمة افتتاحية من د. رومان لوكشايتر- مدير المركز العلمي الألماني ومدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالقاهرة ، ثم أعقبها محاضرة من الأستاذة منى أيوب/نائب مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بالقاهرة عن المنح المقدمة من الهيئة. ثم تابع الاستاذ الدكتور أشرف عبادي/ السفير العملي لمؤسسة ألكسندر فون هومبولت في مصر بمحاضرة عن المنح المقدمة من المؤسسة للعلماء الحاصلين على الدكتوراه.

ثم قام كل من الدكتور فلوريان كوشتال- مدير مكتب جامعة برلين الحرة بالقاهرة ، و الأستاذة ريم الرملي مع المهندس لوكاس بورن من جامعة برلين التقنية فرع الجونة ، والأستاذ فيلب حنا - ممثل مكتب جامعة ميونيخ التقنية في القاهرة ، والأستاذة إيرينا الخرزاتي - ممثلة مكتب جامعة ماربورج فى القاهرة بالحديث عن فرص البحث العلمي في الجامعات اللاتي يمثلونها.

هذا وقد حضر هذا اليوم المفتوح حوالى 250 أكاديمي من الحاصلين على الدكتوراه من مختلف الجامعات والمراكز البحثية المصرية.

ومن ضمن البرامج التى تقدم بعد الحصول على الدكتوراة

1- برامج بحثية من شهر الى ثلاثة اشهر

2- برامج بحثية من ثلاث الى ستة اشهر

3- برامج بحثية من ستة اشهر الى اربعة وعشرون شهرا

والجدير بالذكر أن المركز العلمي الألماني تم افتتاحه في نوفمبر 2012 وهو يعد أحدث ثمار التعاون العلمي الطويل بين مصر وألمانيا ، وترجع فكرة تأسيس المركز لمبادرة من وزارة الخارجية الألمانية و الهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD.

الهدف الرئيس من المركز العلمي الألماني هو جمع مؤسسات تعليمية وعلمية ألمانية في مكان واحد لتصبح منبراً للتبادل العلمي والتقني والبحثي بين ألمانيا ومصر، ومن المفترض أن يحصل الباحث في زيارة واحدة على صورة عن خريطة البحث العلمي في ألمانيا وسبل التمويل المتاحة ، لهذا السبب قررت تسع مؤسسات المانية أن تشارك في هذا الصرح العلمي.

تعليقات Facebook