خدمات

وزير التعليم: 32 ألف جنيه مرتبي.. ومضاعفة أجور المعلمين يحتاج لـ " 24 ملياراً"

الأحد 14/مايو/2017 - 11:55 ص
السبورة
اعداد - هدى حسنى
 
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي أمس نشاطاً مكثفاً للدكتور طارق شوقي. وزير التربية والتعليم بمجموعات المعلمين وأولياء الأمور علي مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك والواتس آب" حيث وجه في البداية رسالة لأولياء الأمور وطلاب المرحلة الثانوية أن كل ما يتم تداوله حول نظام الثانوية الجديد هو مجرد اجتهادات شخصية لم تصدر عن الوزارة. موضحاً أن الوزارة لا تزال في مرحلة الدراسة عن أفضل الأنظمة البديلة وفق أفكار.. محذراً من تشتيت أولياء الأمور والمجتمع بأشياء وخطط دون ذكر مصدر. 

أكد الوزير أن كل الأفكار التي تتم دراستها تتم في إطار متكامل مع تحديد آليات تطبيقها وتوقيتات تنفيذها الزمنية قائلاً إنه عمل في مشروعات تعليمية إقليمية ودولية منذ 13 عاماً. وكل الأفكار تتم بواسطة فرق عمل متخصصة وتعرض علي المتخصصين. 
ورداً حول مرتب الوزير أكد شوقي أن مرتبه 32 ألف جنيه. ولا يتقاضي مليماً من أي جهة أخرى. 

وأضاف أن مضاعفة رواتب المعلمين الحالية يحتاج ميزانية تصل إلي 24 مليار جنيه. 

وفي جروب الواتس استنكر وزير التعليم تداول أخبار تهاجم إحدى قيادات التعليم بالديوان العام، مؤكداً أنه وأجهزة الدولة على علم بكل الأمور، مطالباً من الإعلاميين الابتعاد عن الحروب الشخصية وتحري الدقة والمصداقية، خاصة أننا في وقت نعمل فيه على مشروع قومي يهم كل مواطن، مشدداً على أن الإساءة لأي زميل بالوزارة شيء مرفوض، وليس من أخلاقه، وأن الحكم على كفاءة قيادات الوزارة يتم من خلال الأجهزة المختصة. 
وزير التعليم: 32 ألف جنيه مرتبي.. ومضاعفة أجور المعلمين يحتاج لـ " 24 ملياراً"

تعليقات Facebook