buc

خدمات

تحديث بيانات التموين لـ 60 مليون مواطن.. وزيرالاتصالات: 30 يونيه آخر موعد

الأحد 14/مايو/2017 - 12:03 م
السبورة
الجمهورية
 
صرح المهندس ياسر القاضي. وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن عدد من تقدموا لتحديث بياناتهم التموينية يوم الخميس الماضي بلغ نصف مليون مواطن. وإجمالي من تقدموا حتى الآن لتحديث بياناتهم 60 مليوناً و300 ألف مواطن. لافتاً إلي أن المتبقي حتي الآن حوالي 10 ملايين مواطن. ولديهم فرصة حتى 30 يونيه. 

وقال في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أمس عقب اجتماع مع المهندس شريف إسماعيل. رئيس مجلس الوزراء للوقوف علي آخر التطورات الخاصة بتحديث بيانات بطاقات التموين: إن التحديث يتم مجاناً والدولة تتحمل التكاليف الخاصة بالتحديث. مشيراً إلي أن ما يحدث طفرة. حيث يتم التحديث من خلال الموقع الإلكتروني المخصص ومكاتب البريد. بالإضافة إلي مكاتب التموين. وبقالي التموين. 

وأكد أنه وجه رئيس الهيئة القومية للبريد لفتح مكاتب إضافية لاستيعاب المواطنين الذين يقومون بتحديث بياناتهم. كما تمت زيادة عدد ساعات العمل للمكاتب التي تقدم هذه الخدمة. 

أضاف أن تنقية قواعد البيانات الخاصة ببطاقات التموين سيساهم في ربطها بقواعد البيانات المختلفة علي مستوي الدولة. حيث سيتم ربط قاعدة بيانات التموين بالأحوال المدنية بالمواليد والوفيات والجوازات والجنسية. موضحاً أن هذه المنظومة "مُحكمة" لتقديم الخدمات لمستحقيها. كما أن البطاقات الجديدة ستكون بصورة شخصية وستكون لكل الخدمات. وليس التموين فقط. 

وأكد أننا مازلنا في مرحلة تحديث بيانات جميع المواطنين ولجنة العدالة الاجتماعية حددت 30 يونيه كآخر موعد للتحديث والغرض الرئيسي هو وصول الدعم لمستحقيه. 
تحديث بيانات التموين لـ 60 مليون مواطن.. وزيرالاتصالات: 30 يونيه آخر موعد

تعليقات Facebook