buc

خدمات

الزناتى يشارك في احتفال عيد العلم ويؤكد على أهمية البحث العلمي والابتكار

الأحد 06/أغسطس/2017 - 05:09 م
السبورة
 
شارك وفد من هيئة مكتب النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ،بالاحتفالية التي أقامتها الدولة اليوم للإحتفال بعيد العلم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ، حيث أكد خلال تصريحات له على أهمية البحث العلمي والابتكار في بناء مستقبل مصر خلال الفترة المقبلة .
وأوضح الزناتي أن البحث العلمي أصبح الركيزة الأساسية لتقدم الدول والشعوب نحو بناء مستقبلهم ، مؤكداً على أن الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تسعي جاهدة لخلق مناخ مناسب للعلماء والباحثين .
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكد خلال كلمته على أن الدستور مهد الطريق أمام شباب مصر وعلمائها وجعل التعليم حقا للجميع ، وكفل حرية البحث العلمي ، وألزم الدولة برعاية الباحثين والمخترعين وضمن حقوق الملكية الفكرية.
مشيراً إلى أن السلطة التنفيذية تقوم بدعم جهود وأنشطة البحث العلمي باستمرار، حيث  زاد حجم الأنفاق الحكومي على البحث والتطوير في السنوات الثلاث الأخيرة من 11.8 مليار جنيه إلى 17.5 مليار جنيه بزيادة قدرها 47% وذلك بخلاف الدعم المباشر الموجه لبعض المشروعات القومية مثل مشروع بنك المعرفة ومشروع مدينة زويل والجامعة المصرية ـ اليابانية .
 

تعليقات Facebook