خدمات

بالصور.. الزناتى يفتتح مبادرة مصر الحياة والعمل بمقر نقابة المعلمين بالجزيرة

الخميس 10/أغسطس/2017 - 05:31 م
السبورة
 
افتتح خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس تحاد المعلمين العرب البرنامج التدريبى معلم محترف معتمد ضمن مبادرة مصر الحياة والعمل 2020.

وأكد الزناتى خلال كلمته على أهمية التدريب فى هذه المرحلة الهامة من تاريخ مصر مشيراً إلى أن بداية الصعود والنهضة تبدأ من التعليم وبالمعلم الذى عن طريقه يتم غرس بذور التنوير والفكر ورسم ملامح المستقبل.

وطالب الزناتى المتدربين بنهل المزيد من المعرفة وتحصيل العديد من العلوم لتوسيع الآفاق وتفتيح المدارك ونقل الخبرات للأجيال الناشئة التى يُعول عليها فى بناء دولة قوية حديثة ومتقدمة ، متمنياً استفادة المعلمين من المنح التى تقدمها النقابة فى مجال التدريب باعتباره سبيل التنمية والتقدم.

وأوضح الدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة Uk Training Board   أن البروتوكول المنعقد بين اتحاد المعلمين العرب وبورد المملكة المتحدة يهدف إلى إعداد معلمين أقوياء ، تحسين مستوى المتدرب ، خلق بيئة تفاعلية بين المتدربين .

 

وتلبية احتياجات سوق العمل ، مشيراً إلى أن هناك تحديان أساسيان يواجهان أى جهة منظمة للتدريب وهما أن يكون هناك هدف سامى من وراء التدريب بالإضافة إلى توفير مدربين محترفين لكننا فى بورد المملكة المتحدة دائماً نبحث عن الهدف السامى وليس هناك أسمى من شرف مهنة التعليم وأن هناك منحاً مقدمة من البورد للمعلمين المصريين مضيفاً أن بورد المملكة المتحدة يمتلك مدربين على مستوى عالمى من الكفاءة والخبرة والمهارة التى تؤهلهم لغرس المعلومات وتنميتها ليجنى المتعلم ثمارها فى أقل وقت ممكن.

وألقى الدكتور محمد عبد النور استشارى التدريب باتحاد المعلمين العرب الكلمة الإفتتاحية للمبادرة والتى استعرض خلالها تاريخ وأهداف ومحاور المبادرة مؤكداً على أن التعاون بين اتحاد المعلمين العرب وبورد المملكة المتحدة يهدف إلى تطوير ونمذجة الكفاءات الوظيفية للمعلمين وفق أحدث تكنولوجيا تقييم الإحتياجات التدريبية وتقديمها وفق معايير عالمية بالإضافة إلى تطوير الكفاءات المعرفية والمهارية والسلوكية والتدريب على المتغيرات التكنولوجية 

تعليقات Facebook