خدمات

المفوض بأمره.. في جامعة طنطا (2)

السبت 12/أغسطس/2017 - 10:14 م
 
كتبنا منذ اسبوع مضي عن قيام القائم بعمل رئيس جامعة طنطا بتكليف استاذ متفرغ للقيام بمعظم مهام نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب تحت مسمي )المفوض بأعمال شئون التعليم والطلاب بالجامعة( علي الرغم من تعارض ذلك مع قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 ومع المادة 56 من اللائحة التنفيذية لذات القانون ومع أحكام القضاء الأدارى ولجنة الفتوى بمجلس الدولة..

وقد ذكرنا أن المحكمة الدستورية العليا قد حكمت فى الدعوى رقم 259 لسنة 25 قضائية برفض طعن أحد الأساتذة المتفرغين على عدم المساواة المالية مع الأساتذة العاملين، حيث نصت حيثيات المحكمة الدستورية العليا فى رفضها الطعن على أنه ليس ثمة إخلال بمبدأ المساواة بين الأساتذة المتفرغين والأساتذة العاملين، موضحًا أنه إذا كان صحيحًا أن الأستاذ المتفرغ تربطه بالجامعة علاقة وظيفية تنظيمية شأنه في ذلك شأن الأستاذ العامل، إلا أنه لا يشغل درجة وظيفية مالية كزميله العامل..

واليوم نريد أن نضيف بانه من الأكيد أن للتفويض مزايا واعباء مالية تأتي من موارد الجامعة التي تعتبر مالا عاما, فمن يتحمل مسئوليها..؟ هل المفوض او صاحب السلطة في التفويض..؟ وخاصة اننا نعلم بأن التفويض ينقل السلطة ولكنة لاينقل المسئولية ولا المسائلة...!  

بعد كل هذا ياترى ايه رأى وزير التعليم العالي ورئيس الجهاز المركزي للمحاسبات في ذلك....؟   
الأستاذ الدكتور محمد نبيه الغريب
استاذ متفرغ بقسم التوليد وأمراض النساء
بكلية الطب - جامعة طنطا

تعليقات Facebook