خدمات

مؤسسة "طيور السلام للتعليم" بكفرالشيخ تقيم دورة تدريبية عن الحرف اليدوية

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 05:14 م
السبورة
طه حسن
 
أقامت مؤسسة طيور السلام لحقوق الانسان والتعليم والتنمية بكفرالشيخ، برئاسة الدكتور وليد يحيى، دورة تدريبية للتدريب علي المشغولات والحرف اليدوية وتدوير المخلفات، وذلك بقاعة التدريب بمدرسة الشهيد محمود طه عبد العال بإدارة الرياض التعليمية، لتدريب السيدات والشابات الذين يبحثون عن فرص عمل واقامة مشروع انتاجي صغير وبامكانيات متاحة بسيطة يستطيعوا من خلالها البدء فى رحلة العمل والحصول علي دخل ومعيشة كريمة .

وكانت الدورة التى تقام على مدارثلاثة ايام وبالتنسيق مع ادارة الرياض التعليمية قد شملت العديد من الأعمال الفنية المتميزة، وبحضورعدد كبير من سكان منطقة المدرسة سيدات وشابات متخرجات من التعليم وذلك لحلم من يأخذ بايديهم ليبدأوا بداية صحيحة ومشروع منتج وفعال في المدارس .

 إشتمل التدريب اليوم في اليوم الأول علي تدوير المخلفات والاقمشة والملابس القديمة في المنزل لعمل منها مقلمات للاقلام للطلبة وعمل شنط مدرسية وشنط مزخرفة وباشكال جميلة للاطفال في الحضانات والعديد من المنتجات التي يشتريها الافراد في البيوت بمبالغ كبيرة تثقل كاهل الاسرة .

يذكر أن الدورة ستستمر حتى الخميس المقبل يتخللها يوم للكروشيه والصوف والتطريز ويوم للتدريب علي العمل بعجينة السيراميك، حيث تقام الدورة تحت رعاية محمود الرويني مدير عام ادارة الرياض التعليمية بكفرالشيخ .

تعليقات Facebook