خدمات

لقاءات دبلوماسية مكثفة بمقر العلاقات الخارجية الخارجية بوزارة الثقافة

الأحد 17/سبتمبر/2017 - 09:26 ص
السبورة
 
تمت خلال الأسبوع الماضى بالعلاقات الثقافية الخارجية ـ بالدقي ، العديد من اللقاء  بسفراء ووفود العديد من الدول التى لها بعثات دبلوماسية فى مصر، لمناقشة سبل التعاون الثقافى بين مصر ودولهم حيث التقى الدكتور هشام مراد رئيس العلاقات الخارجية بالسفيرخوسيه أوكتافيو توريب .. سفير المكسيك في بالقاهرة ، وناقاشا التحضير للأسبوع ثقافي مكسيكي فى مصر خلال شهر سبتمر والذى يواكب الإحتفال بمرور 60 عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية مصر العربية ، و المكسيك ، ومن المقترح إقامة معرض لوحات لفنانين تشكيليين مكسيكيين ، بالإضافة إلى استضافة فرقة فنية لتقديم عروض فلكورية مكسيكية.
 
كما استقبل الدكتور هشام فى مكتبة ، السفيرهينادي لاتين .. سفير أوكرانيا في مصر للتحضير لحفل تشارك فيه فرقة موسيقية أوكرانية في حفل موسيقي بدار الأوبرا المصرية خلال شهر نوفمبر 2017 ، بمناسبة الاحتفال بمرور 20 عام على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر و أوكرانيا .
 
كما تتولى وزارة الثقافة حفل تدشين كتاب شعر لكاتبة أوكرانية في وصف مصر تحت عنوان "ليسيا أوكراينا " مختارات من أشعارها و رسائلها.
 
ويقـول الدكـتور هشـام مـراد أن وفــداَ ثقافـيا صيناً مــن مقـاطـعة (حكومة) جيانغسو الصينية ، قد حضر لمناقشة سبل التعاون الثقافى المشترك بين مصر والصين والتبادل فى كافة المجالات الثقافية والفنية ،وفتح الباب للتعاون مع وزارة الآثار.
 
كما أوضح أن الوفد يهدف إلى التعاون فى مجال  المستنسخات الفرعونية و إقامة معارض لها في الصين حرصاً على الترويج للأماكن السياحية المصر

تعليقات Facebook