خدمات

كلمة إلى معلمى مصر.. وأصحاب الرسالة السامية

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 06:16 م
 
اخوانى وزملائى أعضاء اللجنة النقابية بغرب شبرا الخيمة التعليمية وباقى اللجان على مستوى الجمهورية.. بعد التحية والاحترام للجميع.. كان بدرى قوى أو مكنش فى تفكيرى أن اكتب عن اللجنة النقابية بغرب شبرا الخيمة وباقى اللجان النقابية على مستوى الجمهورية لكن الاعضاء الساطية والمستولية على أعمال اللجنة النقابية وباقى اللجان دفعونى لذلك دفعا..
 
اعضاء اللجنة النقابية بغرب شبرا الخيمة وباقى اللجان التى ادارات النقابة قبل السطو كانت من أفضل الاعضاء التى تم انتخابها وكانت فى طريقها الى تنفيذ افكار كثيرة تهم جموع اعضاء المعلمين فى غرب شبرا الخيمة التعليمية وغيرها من اللجان..
 
اللجنة الموجودة حاليا سطت على اعمال اللجنة النقابية بالقوة وليس برغبة المعلمين حيث أن العدد الاكبر منهم لم يحالفه الحظ فى النجاح لانتخابات اللجنة فى المرات السابقة وهذه التشكيلات يطلق عليها تسيير أعمال وليس لها الحق فى صرف أية مبالغ الا صرف معاشات المعلمين والاعانات الصحية فقط لاغير..

ولكن هذه التشكيلات العصابية التى نزلت بالبراشوت على المعلمين واطاحت باللجان المنتخبة من الجمعيات العمومية للمعلمين تحلل ما يحرمه القانون فى مثل هذه الاحوال وتقوم بنهب وسرقة أموال المعلمين بدون وجه حق مع العلم بانهم لجنة تسيير أعمال وليست لجنة نقابية بالمعنى المتكامل أى ليس لهم اية حقوق بتفعيل جميع انشطة النقابة الا فييما يخص أعمال المعاشات والمحالين للمعاش والمنح المرضية وحالات الوفاة والعجز المرض وسنعرض على سيادتكم تقييم لاعمال المستولين على أعمال اللجنة النقابية بغرب شبرا الخيمة..

اللجنة سطت على النقابة بالقوة وليس برغبة السادة المعلمين الافاضل أعضاء الجمعية العمومية بغرب شبرا الخيمة.. كل خدمات اللجنة للمعلمين تتمثل فى المصايف التى تتربح منها ولا تنفق اية دعم من اللجنة النقابية لدعم المصايف.. اللجنة فعلت افواج كثيرة لزيارة اماكن كثيرة مثل شرم الشيخ والغردقة واسوان ومطروح وشواطىء وزيارات اخرى وجميعها غير مسجلة بسجلات ودفاتر وحسابات اللجنة النقابية وذلك لانهم يحقققون ارباح من هذه الرحلات..

اللجنة اهدرت حقوق اعضائها فى التعويضات المرضية والحالات الانسانية مثل الوفاة ومناسبات الافراح والنجاح والمنح الدراسية
تهدر أموال المعلمين تحت اسم (الندوات – المؤتمرات – الاجتماعات – المصايف – الرحلات – الدورات التثقيفية).. بحضور القيادات السابقة والموجودة على رأس العمل مما يضفى الشرعية لهذه الفئة التي سطت على اللجنه النقابية ويسمح لهم بنهب أموال المعلمين واهدارها فى أمور غيرشرعية..
 
اهدرت حق المعلم المثالى ولم يتم اختياره عن الاعوام السابقة بما انها لم تقف عند تسيير الاعمال وفقط وفتحت على الرابع حيث تم تفعيل اجتماع باسم لقاء التواصل وصرف فيه أموال باهظة من أموال المعلمين باللجنة.. تعثرهم بصرف معاشات اللجان النقابية على مستوى الجمهورية بصفة منتظمة للمحالين للمعاش حيث يتم اسقاط دفعات من المعاشات لا يتم صرفها للمعاشات.. هذا مانص عليه القانون..
 
لم يتقدموا لاية جهة لتعديل قانون النقابة الذى صدر عام 69 ايام الجمهورية العربية المتحدة والاتحاد الاشتراكى.. عدم الاشتراك الفعلى مع المعلمين فى محاربة الفساد وصد الاهانات والاعتداءات على المعلمين بل يتم وقوفهم مع السادة المسئولين ضد المعلمين وأخرها اصدار بيان من النقابة العامة لدعم الوزير بعد وصفه للمعلمين بالحرامية..

هذه التشكيلات بأنحاء الجمهورية هم أعوان كمال سليمان الذين اهدروا أموال المعلمين من قبل ثم تسلمها منهم الاخوان واهدروا جزءا آخر كبير من أموال المعلمين وجاءت عصابة الفلول وكمال سليمان هذه الايام بزعم فرض الحراسة على أموال المعلمين
وحين تسألهم من قام بتعينكم ممثلين عن المعلمين يقولون جهات أمنية.. وبعضهم يدعى شرف طرد الاخوان من النقابة، لذلك نريد تفسيرا لوضع تسيير أعمال نقابة المعلمين العريقة التى تضم فى عضويتها أكثر من مليونى معلم ويبلغ رصيد صندوق الزمالة بها حوالى ثلاثة مليار جنيه مصرى..

أيها الزملاء الافاضل المعلمين الى متى السكوت.. أموالكم تهدر.. وتتحكم فيكم عصابة تمنع عنكم المساعدات الصحية ويستحلون الولائم والعزومات تحت اسم انشطة ومؤتمرات.. سمعت مثلكم انه تم فض الحراسة على نقابة المعلمين ولو أن الخبر غير اكيد لان من فرض الحراسة الجهات القضائية وهى التى منوط لها فض الحراسة.. وسمعت أيضا مثلكم أنه سوف يتم انتخابات نقابة مبكرة لذلك اتوسل اليكم عمل لقاءات جماعية باللجان النقابية للاتفاق على اختيار من يمثلكم ويعمل لصالحكم ويقف ضد الفساد وضد الذمم التى لاتراعى لقاء ربنا.. تحياتى لكم جميعا.. تحياتى لاصحاب الرسالة السامية..
محمود عبدالرحيم أحمد الاشقر.. ادارة غرب شبرا الخيمة التعليمية

تعليقات Facebook