خدمات

بيان عاجل من وزارة التعليم

الأحد 24/سبتمبر/2017 - 11:34 ص
اميرة عزت
 

تؤكد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه لا صحة مطلقا لما تردد فى بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن إنشاء أكشاك للفتوى بالجامعات المصرية. 


كما تؤكد الوزارة أن هذا الموضوع لم يخضع أصلا لأى نقاش على مستوى وزارة التعليم العالي أو المجلس الأعلى للجامعات أو أى جامعة من الجامعات المصرية. 

هذا وقد أجرى  الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي اتصالا هاتفيا بالدكتور  محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بشأن ما نُشر في بعض وسائل الإعلام عن افتتاح مكاتب للفتوى بالجامعات المصرية ؛ وأكد الأمين العام للوزير أنه لم يحدث أي تواصل مع الجامعات والمدارس في هذا الشأن.

كما أكّد الأمين العام أن مجمع البحوث الإسلامية غير مسؤول عن أي تصريحات تتعلق بأنشطته الدعوية والتنموية المختلفة إلا من خلال  ما يصدر رسمياً عن الأمين العام للمجمع ، مهيباً بوسائل الإعلام الحصول على المعلومات من مصدرها الرسمي.

وتؤكد وزارة التعليم العالى أن مسألة انشاء أكشاك للفتوى بالجامعات المصرية غير مطروح للنقاش بالجامعات ، حيث تدير الجامعات أنشطتها الثقافية المتنوعة من فنون وعلوم وآداب وتوعية دينية ضمن خططها للأنشطة السنوية والتى يقرها المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي .

تعليقات Facebook