خدمات

تعرف على شروط التقديم في المدارس اليابانية

الأحد 24/سبتمبر/2017 - 12:01 م
السبورة
محمود الدهشورى
 
أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية يوم 26 سبتمبر الجاري، على أن تكون الدراسة بها يوم 1 أكتوبر القادم، مشيرا الوزير الى أنه من المحتمل أن عدد المدارس التى تدخل العام الدراسي 5 مدارس.

وفى ذلك السياق قال عمرو عبد المنعم مدير وحدة المدارس اليابانية بالوزارة أن التقديم سيكون أون لاين عن طريق الموقع الرسمي للوزارة، وأشار أن نتيجة التقديم سوف تذهب للمديريات للعمل على فرز أوراق الطلاب وإستقبالهم.

وأكد عمرو في تصريحات صحفيه، أن قبول طلاب كى جى 1 من 4 سنوات وقبول طلاب كي جى 2 من 5 سنوات وسيتم قبول طلاب الصف الأول الابتدائي من 6 سنوات على أن يقتصر الثاني والثالث الابتدائي على التحويلات فقط.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن أن مصروفات المدارس اليابانية تتراوح بين (2000) كحد أدني و(4000) كحد أقصى لكل طالب تحددها المديرية التابعة لها المدرسة .

وأشارت وزارة التربية والتعليم أن الأولوية للطالب الأكبر سنًا، ولابد أن تقع المدرسة في المربع السكني للطالب، ويتم التقديم عن طريق الموقع الرسمى للوزارة، ثم بعد انتهاء فترة التقديم يتم ترتيب قائمة بأسماء الطلاب؛ لتذهب إلى الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة، وتكون على مرحلة واحده فقط، أما المواصلات فتترك لكل مدرسة.

قالت الدكتورة هبه رزق معاون وزير التربية والتعليم أنه لن يتم تدريس اللغة اليابانية داخل هذه المدارس، وأن المُعلمين فيها مصريين يتم انتدابهم بمعايير معينة مثل حصولهم على شهادات من الأكاديمية المهنية للمعلمين، ولا يزيد أعمارهم عن 40 عام، والمديرين عن 45 عام، مشيرة إلى تدريب المُعلمين والمديرين والموجهين على طبيعة العمل بهذه المدارس، بالإضافة إلى تخصيص حافز مميز لهم نتيجة زيادة فترة اليوم الدارسى، وعملهم بالأنشطة اللاصفية.

وأشارت إلى أنه تم تدريب بعض المدربين، والمعلمين والمديرين والإداريين من مديريات مختلفة، بدايًة من شهر فبراير الماضي وأطلق عليهم "سفراء التوكاتسو"، كما تم سفر بعضهم إلى اليابان لتلقى التدريب العملي هناك لتعليم كيفية تطبيق التوكاتسو، وعمل حقيبة خاصة بالتوكاتسو، ثم نقل خبراتهم الى مُعلمي هذه المدارس، وإعطاء المنهجية الصحيحة للتطبيق، بالإضافة لمتابعتهم.

وأوضحت رزق أن مساحة المدرسة 6 آلاف متر، ومساحة الفصل 8 × 8 وله بابان، ويسع الفصل عدد (36 إلي 40) طالب، وفي كل فصل سبورتين وساعة، ولكل طالب مكتب منفصل خاص به وكرسى أيضًا، مؤكدة على توحيد الزي المدرسى لجميع المدارس المصرية اليابانية ووجود بادج عليه.

كما أكدت على دور ولي الأمر ومشاركته فى أنشطة المدرسة، بواقع 20 ساعة داخل المدرسة، وإمضاءه على موافقته بذلك.

تعليقات Facebook