buc

خدمات

عاجل.. طارق شوقى يعلن عن تدريب وترقية 523 ألف معلم

الجمعة 06/أكتوبر/2017 - 09:41 ص
السبورة
الجمهورية
 
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اطلاق أكبر برنامج لترقية وتدريب المعلمين تزامنا مع اليوم العالمى للمعم الذى تنظمة منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والتعلم والثقافة "اليونسكو".

تقدم الدكتور طاترق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بخالص التهنئة للمعلمين بمناسبة اليوم العالمى للمعلم والذى يحل يوم الخامس من أكتوبر من كل عام.

أكد شوقى أن المعلم يعتبر الركيزة الاساسية للعملية التعليمية وأنه بمثابة حجر الأساس فى منظومة التعليم وأنه لا تطوير ولا ارتقاء ولا نهوض بالتعليم بدون اعداد المعلم الجيد والفعال المتسلح بادوات العصر المعرفية والتكنولوجية والمؤهل تربويا بأحدث استراتيجيات التعليم والتعلم فى ضوء المعايير القومية والعالمية.

شدد على أن الوزارة تقدر وتحترم دوره وتبذل قصارى جهدها بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالدولة من أجل العمل على تحسين الآداء المهنى للمعلم، والارتقاء بمستواه المادى، بما يساهم فى تخفيف الأعباء المعيشية عنه ويساعده فى آداء دوره المنوط به فى تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب وتخريج أجيال صالحة وقادرة على النهوض بمصر وتحقيق مستقبل أفضل لها. 

قال الوزير إن الوزارة تعمل على توفير برامج التنمية المهنية المتميزة للمعلمين من خلال مشروع المعلمون أولا، وايضا التعاون مع الاكاديمية المهنية للمعلمين، بما يعكس أفضل الممارسات العالمية فى مجال التعليم ويؤدى الى الارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم بصورة مستمرة، مشيرا الى أن الاكاديمية سوف تبدأ من الغد تدريب 523 ألف معلم فى 300 معمل من معامل التطوير التكنولوجى المزود بشبكة انترنت.

ومن جانبه أوضح صلاح غنيم مدير الاكاديمية المهنية للمعلمين أن تدريب المدرسين سوف يتم من خلال دورة تستمر لمدة 3 أيام بواقع 6 ساعات يوميا، مشيرا الى أن التدريب سوف يشمل تنمية قدرات المعلمين فى استخدام بنك المعرفة فى العملية التعليمية. 
عاجل.. طارق شوقى يعلن عن تدريب وترقية 523 ألف معلم

تعليقات Facebook