خدمات

"هى" حملة جديدة فى اليوم العالمى الخامس للفتاه

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 08:45 م
السبورة
رشا الشريف
 
اطلقت الجمعية المصرية للابداع والتنمية حملة جديدة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى الخامس للفتاه بعنوان "هى" واوضحت ا.هند أمين الامين العام للجمعية ان هدف الحملة التأكيد على اهمية الفتاه فى المجتمع فهى الاخت والابنه والصديقة والزميلة والحبيبة .
وأضافت انه يجب دعمها وتمكينها تعليميا وصحيا وثقافيا وفكريا واجتماعيا واقتصاديا ورياضيا والعمل على مواجهة الظواهر السلبية التى تواجهها مثل التحرش والزواج المبكر  ، عمالة الفتيات ، فضلا عن تعزيز معرفتها بحقوقها القانونية والانسانية ولاسيما ان الرئيس عبد الفتاح السيسى قرر تخصيص هذا العام عاما للمرأة المصرية .
وأشار الدكتور محمد طاحون رئيس الجمعية إلى  أن الاديان السماوية كرمتها حيث قال المصطفى صلى الله عليه وسلم : " رفقا بالقوارير " ، "استوصوا بالنساء خيرا" ، " النساء شقائق الرجال" .
وشدد طاحون على ضرورة تضافر جهود المجتمع المدنى مع الدولة لحماية حقوق الفتيات ودعمهن ومنحهن المزيد من الفرص للحياة بشكل أفضل ، بالإضافة إلى أهمية زيادة الوعي لقضية عدم المساواة التي تواجهها الفتيات ، واكد على ان فتيات اليوم هن قادة الغد .
وترجع سبب تسمية هذا اليوم بالاحتفال باليوم العالمي للفتاة، لأنها تتعرض للعنف والتمييز وسوء المعاملة في جميع أنحاء العالم، وعليه قررت الأمم المتحدة أن يتم تخصيص يوم واحد كل عام ليتم تسليط الضوء على أهمية تمكين الفتاة وضمان تمتعها بحقها.

تعليقات Facebook