خدمات

بالفيديو| ماذا قال طارق شوقي عن المعلمين ونظام الامتحانات الاون لاين والكارت الالكتروني الجديد للطلاب "52 دقيقة نار "

الثلاثاء 07/نوفمبر/2017 - 02:11 ص
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
كتب/ يوسف محمد
 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الدروس الخصوصية لا تقل خطورة عن تجارة المخدرات، مضيفا أن المخدرات تغييب للعقل، بينما المدرس الخصوصي يعطي القدر الذي يمكن الطالب فقط من عبور الامتحان دون النظر لاستيعاب الطالب وتحصيله من المادة الدراسية.

 واضاف  "شوقي"، خلال حواره مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، إلى أن مقياس الطالب ونجاحه يعتمد حاليًا على "الدرجات" فقط، لافتًا إلى أن لجوء المدرس للدرس الخصوصي يرجع في الأساس لتدنى مرتباتهم، مؤكدًا أن الوزارة تعمل حاليًا على تحسينها، مناشدًا أي مدرس لا يحب المهنة أن يتركها.

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن النظام التعليمي الجديد سيعتمد على التقييم التراكمي للطالب والمدرس، مؤكدًا أن الامتحانات اعتبارًا من العام المقبل ستكون "أونلاين" بنظام الكتاب المفتوح

 أن الوزارة بصدد إعداد "كارت الكتروني" لكل طالب به تقديراته خلال كل المراحل التعليمية بدأ من رياض الأطفال، يحوي تقيمات مستمرة ومحدثة عن الطالب. وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الإمتحانات سيتم استبدالها من الورقي للإلكتروني عن طريق أجهزة حديثة متصلة بالإنترنت، مؤكدا أن نظام التعليم الجديد سيقضي على مراكز الدروس الخصوصية.

شاهد حوار الوزير كاملا 


تعليقات Facebook