خدمات

جامعة طنطا تنتظر رئيسها الجديد

السبت 02/ديسمبر/2017 - 02:11 م
 
من المتوقع انه فى خلال الأيام القليلة القادمة سيصدر قرار جمهوري بتعيين رئيسا جديدا لجامعة طنطا بعد خلو المنصب لمدة قاربت عام ونصف، وهي سابقة لم تحدث في أى جامعة من قبل..! ولقد تنفست الصعداء على اثر انتهاء اللجنة المختصة باختيار ثلاثة مرشحين لشغل المنصب، يعدون من أفضل العناصر الموجودة بجامعة طنطا..

ونحن نأمل أن يأتي رئيس الجامعة الجديد بسرعة حتى لا تتدهور الأحوال أكثر مما هى عليه.. فمنصب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب شاغر منذ أول أغسطس الماضي ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث يقوم بعمله بالاضافة لكونة قائم بعمل رئيس الجامعة.. يعني بلغة الكرة هاتريك....!

كما أن الاثنين نواب رئيس الجامعة الموجودين حاليا ستنتهي مدة عملهم الثانية في اوائل فبراير القادم، فكيف يمكن ان تدار الجامعة بعد ان تخلوا جميع مناصب الإدارة العليا للجامعة؟ بالاضافة الى أن اربعة كليات بلا عمداء وكبرى المستشفيات بلا مدير والشكاوى تداويها الأدراج والمخطىء يعاقب بمعلش وعديها المرة دي....!..

لذلك فأننا نأمل في أن المولى سبحانه وتعالي سيوفق المسئولين في اختيار القيادة الجديدة ونأمل ان يكون رئيس الجامعة الجديد أسدا في عرينه، قوى في الحق وبالحق وله قدرة على تحويل التعليم الجامعي من الجمود إلى المرونة‏،‏ ومن التجانس إلى التنوع‏،‏ ومن ثقافة الحد الأدني إلى ثقافة الاتقان‏،‏ ومن ثقافة الاجترار إلى ثقافة الابتكار‏،‏ ومن ثقافة التسليم إلى ثقافة التقويم‏،‏ ومن السلوك الاستجابي إلى السلوك الإيجابي‏،‏ ومن القفز إلى النواتج إلى المرور بالعمليات، ومن الاعتماد علي الآخر إلى الاعتماد على الذات‏..‏ 

كل هذا يجعلنا نأمل في أن تكون تلك القيادة الجديدة،‏ جديدة فعلا‏!!‏ كما نتمنى أن تكون القيادة الجامعية الجديدة تفكر قبل أن تصفق.. وتقويم قبل أن تكافئ وتحاسب قبل أن تعاقب.. وتعطي قبل أن تأخذ..
 
اد/ محمد نبيه الغريب
استاذ التوليد وأمراض النساء
بكلية الطب جامعة طنطا

تعليقات Facebook