خدمات

ننشر كل ما تريد معرفته عن لغات الترميز للأطفال التي تحتفل بها جوجل على محرك بحثها بلعبة رائعة

الإثنين 04/ديسمبر/2017 - 07:57 م
السبورة
 
 تعتبر لغات الترميز للأطفال kids coding languages :   تقنية حديثة جداً لمساعدة الأطفال على التفكير وتعلم البرمجة، وتعتبر هذه البرمجة هي إحدى لغات الترميز الحديثة التي تسالعد الطفل على تشغيل وظائف المخ وتطوير ذكائه، والذي يجعل الأطفال تبدأ في تفكير المنطقي، وتعتبر أيضاً من اهم المهارات الكبيرة بالنسبة للأطفال في أعمار الزهور لمساعدتهم في التعلم والتطور.

وتساعد علي تنمية البرمجة عقل الصغير بشكل كبير ومن خلال الإعتماد على المنطق عبر تعلم العديد من التقنيات والإعتماد على خطوات متلاحقة لكيفية حل أي مشكلة أو تعلم القيام بأمور معينة بشكل برمجي بحت مع تدريب المعلمين على القيام بالطرق السليمة في عملية التعليم للأطفال.

 

كما توجد العديد من التطبيقات على الهواتف الذكية من أجل تعليم البرمجة للأطفال من خلال مبدأ “علم الأطفال وهم يلعبون” وهو ما قام به محرك البحث جوجل اليوم عبر لعبة رائعة عبارة عن تحد لأرنب عليه أن يجمع الجزر من خلال إستخدام الرموز في ذلك.

 

وتشتمل اللعبة من عدة مراحل وفي كل مرحلة يتم إضافة رمز معين وفي كل تقدم لمرحلة جديدة تظهر رسالة تحث الطفل على المواصلة مثل رسالة “شكرا ، أنا أحب الجزر!” مع تجريب تغيير الإتجاهات عبر إستخدام رمزين في آن واحد ومن ثم ثلاثة رموز وهكذا إلى أن تنتهي اللعبة ويكون الطفل قد إكتسب مهارات جديدة وتعلم كيف يقوم بالأمر بشكل سهل وميسر.

تعليقات Facebook