خدمات

تعليمات لملاحظين إمتحانات الشهادة الاعدادية

الإثنين 08/يناير/2018 - 12:08 م
السبورة
كتبت - هدى حسنى
 


نشر الناشط التعليمي علاء محمود، تعليمات لملاحظين إمتحانات الشهادة الاعدادية.

وكتب"علاء"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وقع فى سجل الحضور والانصراف .

 ثم وقع أمام اسمك فى كشف توزيع الملاحظه .. ثم وقع على الموانع . ولا تنسي تسليم الأخطار الى السيد رئيس اللجنه . ولا تنسي إرفاق أساسي راتبك مع استماره ١١٤. وصوره بطاقه الرقم القومى
.
حضورك للجنه الامتحان قبل بدء الامتحان .. وقبل دخول الطلاب، دون أن يكون معهم صحف او مجلات او كتب.

تأكد ، بعد دخول الطلبة للجان، من عدم اصطحاب اي طالب لأجهزة تليفونات محمولة داخل اللجنة، كما يتم حظر التدخين داخل اللجان نهائياً.

كن شديد اليقظة في الملاحظة، وعدم حديث الملاحظين الاثنين معا أثناء الامتحان ليتفرغ كل منهما تماما للملاحظة، مع عدم التحدث اثناء الامتحان ، ومراعاة عدم كتابة اي شئ على كراسات اجابة الطلبة

لا تغادرمكان عملك اثناء الامتحان إلا بعذر قهري وبإذن كتابي من رئيس اللجنة يحدد فيه وقت الخروج وسببه ووقت الرجوع إلى العمل. 
يقوم الملاحظون بمراجعة الاوراق المنصرفة لكل طالب قبل دخول الطلبة لاماكن الامتحان ، والتأكد من صرف كراسة اجابة واحدة فقط في المادة والابلاغ فوراً عن أي خطأ.
التأكد قبل بدء امتحان من جلوس كل طالب في المكان المخصص له، وانه كتب البيانات اللازمة واضحة بالحبر الجاف على السيليبس، مع ملاحظة عدم ترك أي أثر على كراسة الاجابة يدل على شخصية الطالب، وأن رقم الجلوس المكتوب صحيح ومطابق للمكتوب على المقعد وعلى تذكرة جلوسه وبطاقة اخطاره، مع كتابة اسم المادة على كراسة الاجابة، والابلاغ عن اي طالب يفقد او ينسى رقم جلوسه.

ولا يجوز للملاحظين مطلقا قراءة الاسئلة للطلبة او تفسير معنى او كلمة او جملة او ترجمة سؤال اثناء الامتحان

لا يسمح لاي طالب بمغادرة مكانه، عند دق جرس انتهاء الامتحان، حتى يتسلم الملاحظ جميع كراسات الاجابة من جميع الطلبة الباقين يداً بيد و التأكد من عددها ، والتأكد من سلامة جميع اوراق كل كراسة اجابة وعدم تعرضها لاي قطع او نزع .

وفي حالة اكتشاف اي كراسة اجابة غير سليمة يتم تحرير محضر اثبات حالة لها يوقع عليه الملاحظان والمراقب والطالب ، واذا تعذر توقيع الطالب يشار الى ذلك في المحضر الذي يرفق بكراسة الاجابة ويتم ارسالها للجنة النظام والمراقبة المختصة في نفس اليوم في ظرف خاص.

كما يقوم الملاحظ أيضاً بالتأكد من عدم ترك الطالب كراسة اجابته خالية دون كتابة اي اجابات فيها ، وفي حالة اصرار الطالب على موقفه دون كتابة يتم استدعاء رئيس اللجنة لعمل محضر بذلك يرسل للجنة النظام والمراقبة ، وسيراعي الملاحظون عدم ترك اوراق الاجابة من ايديهم حتى يسلموها للمراقب المختص.

تعليقات Facebook