خدمات

التعليم: زيارات مفاجئه لجميع المدارس لمتابعة تنفيذ القرار"237".. والتحقيق الفوري مع كل من " يتواطأ"

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 02:47 م
السبورة
 
رد صلاح فتحي بدوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، على ما أثير حول فصل «142» طالبا من طلاب مدرسة النواورة الثانوية المشتركة بالبداري، قائلا إن ذلك تم تنفيذًا للقرار الوزاري رقم «237» الذي يلزم الطالب بالحضور بنسبة 85%.

  

وأوضح بدوي ، في بيان، الثلاثاء، إن «هناك تعليمات وزارية مشددة بعدم التهاون في فصل أي طالب يتجاوز النسبة القانونية للغياب في المرحلة الثانوية، مهما يكن عدد من سوف يتم فصلهم من المدرسة»، مشيرًا إلى أن تسجيل الغياب يتم إلكترونيا يوميا عبر موقع الوزارة، وإذا تجاوز الطالب نسبة الغياب المقررة يتم فصله.

وأكد على إحالة أي مدير مدرسة غير ملتزم بالقرارات الوزارية في هذا الشأن إلى التحقيق، بتهمة التواطؤ، على أن تكون هناك لجان متابعة دورية على المدارس بشكل مفاجئ، لمتابعة تسجيل غياب الطلاب، وإجراءات فصل المتجاوزين للنسبة القانونية.

 

وتابع أن من بين هؤلاء الطلاب المفصولين من لم يحضر «ولا يوم» منذ بداية العام الدراسي، وهذا يتنافى مع توجه الوزارة بإعادة هيبة المدارس مرة أخرى، واعتبارها الأساس في العملية التعليمية منوها على أن فصل أي طالب يتم فور استنفاذه أيام الغياب المسموح بها، لافتًا إلى أن فصل طلاب مدرسة النواورة لم يتم على مرحلة واحدة بل على أكثر من «30» مرحلة.

 

تعليقات Facebook