خدمات

أول مكتبة "سمعبصرية" شاملة لذوي الإعاقة البصرية بجامعة بني سويف

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 06:46 م
السبورة
بني سويف: محمدعبده
 
 افتتح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، قاعات للمكتبة السمعبصرية والتى تحتوي على عدد (10) أجهزة كاسيت لتشغيل الشرائط الصوتية وتسجيل المحاضرات للطلاب من ذوي الإعاقات البصرية، وعدد (29) لاب توب، بالإضافة إلى مجموعة قيمة من الكتب تم طباعتها بطريقة برايل يبلغ عددها ما يزيد عن (٢٥٠) كتاب بـ (٩٢ ) عنوان.

 

موضحًا، أن ذلك يأتي في إطار خطة الجامعة الإستراتيجية المتكاملة للنهوض بخدمات الأشخاص ذوى الإعاقة وتماشياً مع اعتبار عام 2018 عامًا للأشخاص ذوى الإعاقة.

 

فمن خلال هذه المكتبة السمعبصرية سوف يتم تمكين الطلاب المكفوفين بالجامعة من أداء الامتحانات بأنفسهم دون مرافق عن طريق تعليمهم كيفية التعامل مع الكمبيوتر بواسطة البرنامج الناطق وامتحانهم داخل هذه اللجان، تفعيلا لخطة الجامعة لتحويلها إلى جامعة إلكترونية.

 

كما أشار منصور حسن إلى أن الجامعة تعمل على مساعدة طلابها من ذوى الإعاقة في استكمال مسيرتهم التعليمة بشكل أفضل وتقديم خدمات مميزة كالمعامل السمعبصرية والخدمات التكنولوجية الميسرة لهم والإعداد لموقع يستخدم لغة الإشارة والخدمات الصوتية وخطة تدريب للمتعاملين معهم والتعاون المثمر بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني في هذا المجال

 

جدير بالذكر أن جامعة بني سويف تنفرد بوجود مكتبة متكاملة تحتوي على كتب مسموعة ومطبوعة بطريقة بريل وأجهزة كمبيوتر وأجهز لاب توب مجهز ببرامج الناطق الإلكتروني.

تعليقات Facebook